4 مكونات قهوة سحرية وصحية تضاف الى قهوتك لتحسين النكهة وتعزيز الفيتامين

مكونات قهوة

كل صباح أصبحت تأخذ كوب القهوة المفضل لديك من الخزانة، وتقوم بتحضير قهوتك بعد الضغط على زر التشغيل لماكينة القهوة. لقد أصبح هذا التصرف متكرر بشكل آلي وشبه ممل لدرجة أنك لم تعد تشعر بها عندما تتذوقها. لماذا لا تجعل من طقوسك الصباحية تجربة حقيقية، وذلك عن طريق إضافة مكونات قهوة إضافية أو البهارات ذات الروائح المحفزة والمذاق اللذيذ؟ لن تقدم طعمًا جديدًا ومحفزًا لذوقك فقط، بل ستكون مليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والفوائد الغذائية والصحية بفضل المزايا العديدة التي تقدمها العناصر الإضافية من البهارات.

البهارات التي يمكنك إضافتها إلى قهوتك

في الحقيقة هناك العديد من التوابل أو البهارات التي يمكنك إضافتها إلى كوب القهوة الخاصة بك، ولكن ليس كل مكون او عنصر قد يكون مفيد لك او يقدم مذاق رائع. ولذلك تأكد جيدًا من كل مكون وماذا يقدم لك إذا أضفته في القهوة، حيث ربما تضيف شيئًا ربما يحسن من مذاقها، ولكن ليس مفيد لصحتك. ولذلك احرص دائمًا على المكونات المضافة وتأكد أنها لن تحسن من مذاق القهوة فقط، بل تقدم لك فائدة ايضًا. بالأسفل ستجد 4 مكونات قهوة قد تقدم لك مذاق رائع وفائدة عظيمة ولذلك احرص على تقديمها وتحضيرها بشكل جيد.

القرفة

قهوة بالقرفة

إنها المكون المثالي الذي يمكن إضافته إلى أي مشروب، خاصة في فصلي الخريف والشتاء. نكهتها المعتدلة والحلوة قليلاً ستخفف مذاق قهوتك. تعتبر القرفة ايضًا مضاد أكسدة حقيقي في الصباح. بالإضافة إلى ذلك، تعزز الطاقة والحيوية وتحفز الدورة الدموية وتقوي عملية التمثيل الغذائي. في الطب الصيني تستخدم لعلاج نزلات البرد وعسر الهضم والتشنجات. فوائد القهوة بالقرفة عديدة فقط تنتظرك لكي تكتشفها.

كيف تحضر القهوة بالقرفة؟

طريقة التحضير تختلف من شخص لآخر وذلك يعود لتفضيلات كل شخص وطريقة شربه للقهوة الخاصة به. يقال عمومًا أنه عادة ما يكفي إضافة ربع ملعقة كبيرة من القرفة إلى كوب قهوتك. يمكنك ايضًا استعمال خشبة او عصى القرفة لتحريك مشروبك والاستمتاع برائحته اللذيذة.

الكركم

كركم

يعد هذا المسحوق المعطر الأصفر البرتقالي حليفًا رائعًا في مطابخنا، نادرًا ما نجد منزل يخلو من هذا المكون الأساسي في المطبخ. فإذا كان متوفر لدينا، لماذا لا نجرب دمجه في قهوتنا ايضًا؟ هذه المكونات تعتبر مهمة ولها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ايضًا. كما من المعروف ايضًا أن الكركم يعزز إزالة السموم من الكبد، وبالتالي يساعد في الهضم الجيد. بالإضافة إلى ذلك، يساعد ايضًا هذا المكون الرائع في تخفيف آلام المفاصل حيث يشتكي منها الغالبية منا. كما يمكنك البحث في الإنترنت لتعرف المزيد عن فوائد الكركم بشكل منفصل.

كيف تحضر القهوة الذهبية؟

نعم القهوة الذهبية، وهذا هو اللقب الذي يطلق على قهوة الكركم. تتناغم هذه القهوة الذهبية أو قهوة الكركم مع الحليب الساخن أو اللاتيه بشكل رائع. لتحضيرها، كل ما عليك القيام به هو سكب القهوة بنفسك وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إليها. لتعزيز امتصاص الكبد لهذه المكونات، يوصى ايضًا بإضافة القليل من الفلفل الأسود. يعمل الفلفل على تحسين التوافر الحيوي للكركم، مما يجعل المكونات أكثر فاعلية في الجرعات الصغيرة.

الزنجبيل

زنجبيل

يحتوي الزنجبيل على أكثر من أربعين مركبًا مضادًا للأكسدة، وهي مفيدة لخلايا الجسم. وبالتالي، فإنه يكافح بشكل فعال أمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع معينة من السرطان وأمراض أخرى مرتبطة بالشيخوخة. كما يوجد العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات في الزنجبيل، وهو مصدر للحديد والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفيتامينات.

كيف تحضر قهوة الزنجبيل اللذيذة؟

إذا كنت ترغب في تحضير المشروب الخاص بك، فكل ما عليك فعله هو غلي الماء والسكر وقطع الزنجبيل لمدة ساعة كاملة حتى يمتزج الخليط جيدًا. بعد ذلك قم بإزالة القطع واحصل على مشروب لذيذ ثم ضعه في قارورة او حافظة زجاجية. وبالتالي، يمكنك إضافة القليل منه في كل صباح على قهوتك.

الكاكاو

كاكاو

خلاف مذاقه، سيكون الكاكاو مليئًا بالفوائد. طالما أنه يستهلك على شكل مسحوق كاكاو خام. إنه ليس فقط أحد مضادات الأكسدة القوية، ولكنه أيضًا مصدر كبير للحديد. كما ان الكاكاو مفيد للقلب، حيث إن خصائصه المضادة للالتهابات تخفض ضغط الدم وتزيد من نسبة الكوليسترول الجيد.

كيف تحضر قهوة الكاكاو اللذيذة؟

قم بمزج ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام في قهوتك لزيادة الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم. وكنصيحة، اختر الكاكاو العضوي الخام للحصول على أقصى فائدة من تحضيرك.

ختام

بعد أن تعرفت على هذه البهارات أو التوابل أو المكونات السحرية التي تضيف طعم رائع لقهوتك، أصبح بإمكانك تجربتها والتلذذ بها. كما لا ننسى إنها ليست مجرد طعم رائع للقهوة، بل أيضًا لها فوائد صحية عظيمة تضاف للقهوة ولذلك تأكد دائمًا من المكونات التي تضيفها إلى قهوتك إن كنت تريد المحافظة على صحتك. ولا تنسى ايضًا إن للقهوة فوائد عديدة، قم بزيارة فوائد القهوة الصحية لمعرفة المزيد عنها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *