نكهة القهوة المتكررة أصبحت مملة لك؟ لدينا المكونات التي تحسن مذاقها

مكونات تحسن نكهة القهوة ومذاقها

الكثير منا يحب القهوة، حيث لا يمكن لعشاق القهوة تفويت يومهم دون احتساء كوب أو أكثر من القهوة. ولكن في بعض الأحيان يصبح الأمر ممل لهم. حيث نكهة القهوة ومكوناتها العادية تصبح غير كافية وحدها لهم لكي يستمتعوا بمذاقها. فالبعض يلجئ لتجربة شيء جديد أو إن كان يقوم بشراء قهوته جاهزة قد تجده يذهب لمقهى آخر لتجربة مشروب جديد. ومع ذلك، لما كل هذا التعقيد وصرف الأموال؟ لماذا لا تجرب أن تحضرها بنفسك وتقوم بوضع لمستك الخاصة على قهوتك؟ هناك العديد من الطرق التي تجعلك محترف في تقديم القهوة بشكل رائع وكل هذا يتم عن طريق مكونات بسيطة متوفرة في أي منزل. سنتعرف على كل هذا معًا ولكن دعنا نعرف اولاً…

ماذا تعني بهارات او مكونات القهوة؟

كما نعلم في عالم الطبخ، بأن العناصر الإضافية هي ما تزين الطبق المحضر. وكل شيف يتميز بمكوناته الخاصة ولمسته على الطعام المقدم. بل حتى يستطيع تغيير طبق كامل تقليدي ويقوم بتحويله إلى طبق مختلف وعصري وذلك عن طريق المكونات الإضافية. كذلك الحال في عالم القهوة، حيث إن هناك العديد من المكونات التي تساعدك في تحسين مذاق قهوتك. كما نرى كل مقهى يختلف عن الآخر وخصوصًا في الطعم، قد تجد مشروب معين معروف ولكن قد تتغير النكهة به من مقهى لآخر. والسبب يعود لاختلاف المكونات المضافة إلى المشروب. كما ذكرنا كل هذا يعتمد على المكونات او البهارات، فهنالك مكونات إضافية للقهوة تكسبها مذاقًا رائعًا ومنها:

الكاكاو يحسن نكهة القهوة

نستمتع بمذاق مشروب الكاكاو حينما يضاف إليه الحليب المغذي ولذيذ الطعم، ولكن لماذا لا تجرب هذا المسحوق مع القهوة؟ حيث إن طعم ونكهة القهوة المضاف إليها مسحوق الكاكاو يجعلك لا تستطيع مقاومته. يدخلك في عالم السحر والخيال والكثير من الأفكار.

يمكنك الاستمتاع بهذا المشروب الرائع، وذلك عن طريق إضافة ملعقة أو ملعقة ونصف من مسحوق الكاكاو غير المحلى إلى قهوتك. مع مقدار السكر الذي ترغب به والحليب أو الكريمة. يتم خلطهما معًا بشكل جيد على النار إن كنت تحضر القهوة بشكل يدوي وليس عن طريق ماكينة قهوة.

البهارات تضيف نكهة للقهوة

نعم البهارات أو التوابل كما يسميها البعض. نسمع بها هذه الأشياء فقط في المأكولات والأطباق المقدمة، ولكن نستطيع الاستعانة ببعض منها لتقديم قهوة رائعة. ما يميز القهوة هو إن لها أنواع مختلفة واصناف متعددة. كذلك البهارات أو التوابل لها أنواع مختلفة واصناف متعددة، ومنها ما يوضع لتغيير لون القهوة أو ليجعل لها رائحة زكية. كما ايضًا يختلف مذاق القهوة إذا أضفنا لها بعض من البهارات أو التوابل، مثل القرفة التي تخفض مستويات الجلوكوز في الدم، كما تعمل على تحفيز الدماغ ليبقى مستيقظاً. وفي بعض الأحيان تتم أضافة الهيل (الحبهان) المطحون وجوزة الطيب للحصول على مذاق ونكهة مميزة للقهوة.

النكهات المختلفة

يستخدم البعض مسحوق الفانيليا أو الشوكولاتة أو جوز الهند، من أجل تحسين مذاق القهوة. ويمكن أن يتغير طعمها عند إضافة أوراق النعناع. كما يفضل استبدال الحليب أو المبيض المستخدم في القهوة بالحليب خالي الدسم. وذلك يرجع لاحتواء المبيضات الصناعية على دهون حيوانية مشبعة، وهذا ما يجعلها دسمة وغير صحية وتعطي إحساساً بالشبع.

الملح يضبط نكهة القهوة

قد يكون من الغريب وضع ملح في القهوة ولكن، يتم وضع الملح على القهوة لضبط نكهتها. كما يمكن ايضًا إضافة القليل منه إلى البن (حبوب القهوة)، وذلك لكي يخفف من الطعم المُر ويعزز من مذاق المكونات الأخرى التي تمنح البن طعمًا لذيذًا ومتميزًا.

الزنجبيل

مع هذا المكون المضاف، تكتسب القهوة مذاقًا لاذعًا، وعطري ودافئًا. كما إن الطعم يكون محسوس بشكل ملحوظ عندما تكون القهوة ساخنة. وتحضير ذلك يتم عن طريق إضافة الزنجبيل المسحوق أو الجذر المبشور الطازج حسب الكمية المرغوب بها.

القرنفل

للحصول على مشروب مذاقه رائعًا ومشرقًا وشبه حار مع القليل من الطعم المر، ضع القليل من القرنفل في القهوة. واحصل على مشروب رائع تنبعث منه رائحة جميلة ومذاق رائع. يُقال أيضًا، إن القرنفل يقوم بتخفيف التأثير السلبي للكافيين تقريبًا. كما يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

الفلفل الأسود

يمكن ايضًا إضافة الفلفل الأسود إلى القهوة. حيث يضفي على القهوة طعمًا عطريًا ورائعًا. ولكن كُن حذر كثرته قد يفسد طعم قهوتك ويغير النكهة والطعم. يمكن وضع من حبة واحدة إلى 3 من الفلفل الأسود إلى القهوة الطازجة. كما ايضًا له فوائد عديدة ومنها، تنظيف أجهزة الجسم وإزالة السموم.

جوزة الطيب

تكسب القهوة نكهة رائعة، ذات تأثيراً واضحًا بشكل غير عادي. حيث يستخدم الجوز كمسحوق مطحون يتم رشة على رغوة القهوة. كما يمكن ايضًا طحن جوزة الطيب مع القهوة وتحضيرها معًا.

نكهة القهوة تعتمد على التحميص

جزء كبير من نكهة القهوة ومذاقها يعتمد على طريقة التحميص أو نوعية التحميص. إن تحميص حبوب القهوة حسب اللون، منها:

قهوة محمصة خفيفة: البن المحمص الخفيف لونه بني فاتح وليس له شكل زيتي فوق الحبوب. عادة ما تحتوي هذه القهوة على حموضة أقل وقوام ناعم ونكهات زاهية.

قهوة محمصة وسط: القهوة متوسطة التحميص لونها بني ونادرًا ما يكون لها شكل زيتي. تتميز هذه القهوة بحموضة وقوام متوسط، بالإضافة إلى نكهة مميزة.

قهوة محمصة داكنة: القهوة المحمصة الداكنة لونها بني غامق وغالبًا ما يكون له شكل زيتي. هذه القهوة ذات حموضة منخفضة وقوام ثقيل وتميل إلى الكشف عن نكهات أعمق وأكثر قتامة.

ختام

كل واحد منا له تفضيلاته في تحضير القهوة الخاصة به، وما هذه إلا مكونات إضافية لتحسين مذاق قهوتك. وبالتأكيد، هناك العديد من المكونات الأخرى التي تستطيع تحسين مذاق القهوة بها ولكن، لتسهيل المهمة عليك وضعنا هذه المكونات البسيطة التي من الممكن أن تتوفر في كل منزل. وإن كنت تريد المزيد من المكونات ومهتم بصحتك أو الفيتامينات المتواجدة في جسمك، تفضل بزيارة 4 مكونات قهوة سحرية وصحية تضاف الى قهوتك لتحسين النكهة وتعزيز الفيتامين.سواءً اخترت هذا او ذاك استمتع بمشروبك الرائع بكل الأحوال!

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *