كم سعرة حرارية في القهوة لكل كوب؟ وما هي السعرات الحرارية؟


كم سعرة حرارة في القهوة

احياناً نعيش أوقات تنافسية ومليئة بالضغوطات. ولكن من الضروري جداً ان نتأكد من معاييرنا الصحية وخاصة السعرات الحرارية التي تدخل اجسامنا كل يوم من الأطعمة التي نتناولها. ولذلك هناك البعض يسأل، ماهي السعرات الحرارية؟ وكم سعرة حرارية في القهوة؟ وهل اذا أضفنا الحليب او السكر تزيد؟ إذاً وصلت الى المكان الصحيح وسوف نجيب عليك بالتفاصيل.

السعرات الحرارية ليست سوى مقياس لكمية الطاقة الذي يمدنا بها الغذاء. لذلك من الضروري أن نعرف عدد السعرات الحرارية الموجودة في طعامنا. حيث لا يساعدنا ذلك في تناول الطعام بشكل صحيح فحسب، بل يمكن ايضًا أن يساعدنا على حرق السعرات الحرارية الإضافية وغير الضرورية. أن كنت تريد ان تحافظ على وزن الجسم المثالي والصحة المثالية، يُعد هذا أمر بالغ الأهمية للحفاظ عليها.

إن معرفة عدد السعرات الحرارية التي نستهلكها في الطعام أمر مهم. حيث يجعلنا ندرك ونتحكم ونتابع خيارتنا الغذائية، وعادات الآكل، وبرامج التمارين. بعض الأطعمة والمشروبات تحتوي على قدر ضئيل من السعرات الحرارية، مع ذلك من الأفضل معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحملها. القهوة على سبيل المثال، تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا لكل كوب. لذلك يمكننا شربها بأمان على عكس المشروبات الأخرى التي قد تحتوي على سعرات حرارية أكثر.


ما هي السعرات الحرارية

ما هي السعرات الحرارية

تُعبر السعرات الحرارية عن وحدة الطاقة الغذائية. وهي وحدة قياس تتعلق بالطاقة التي يحصل عليها الناس وتشمل الشرب والأكل والنشاط البدني وما إلى ذلك. على سبيل المثال، ستكون السعرات الحرارية في حبة تفاح كبيرة الحجم على 116 سعرة حرارية وإذا كان وزن جسمك 70 كجم وتمارس رياضة الجري/المشي معًا، فقد تحرق 420 سعرة حرارية.


عدد السعرات الحرارية المطلوبة للرجل والمرأة

عدد السعرات الحرارية المطلوبة للرجل والمرأة

يختلف ذلك من فرد لآخر ومن بلد إلى بلد. وفقًا لتقديرات خدمة الصحة الوطنية (NHS) في المملكة المتحدة، المعدل الذي يحتاجه الرجل هو 2500 سعرة حرارية يوميًا. وفي المقابل المعدل الذي تحتاجه المرأة هو 2000 سعرة حرارية يوميًا. ولكن قد تتغير هذه النسب وفقًا للعوامل الاتية: العمر، الوزن، الطول، التاريخ الصحي، النشاط البدني اليومي.


السعرات الحرارية في المشروبات

السعرات الحرارية في المشروبات

نحصل على الكثير من السعرات الحرارية من تناول المشروبات. حيث تحمل المشروبات الغازية والفواكه والطاقة والمشروبات المحتوية على الكافيين سعرات حرارية تتجاوز بكثير متطلبات الجسم. كما أن معظم هذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية من السكر وبالتأكيد لا ينصح بها للاستهلاك اليومي. نستهلك 21% من السعرات الحرارية في المشروبات.


السعرات الحرارية في القهوة

السعرات الحرارية في القهوة

القهوة في حد ذاتها مشروب منخفض السعرات الحرارية. وبالتالي، فإن السعرات الحرارية في القهوة ضئيلة ولا تعتبر مهمة بشكل كبير لحساب استهلاك السعرات الحرارية الإجمالي. ومع ذلك، تزداد السعرات الحرارية في القهوة إذا اضفنا الحليب او السكر او المنكهات الأخرى لتحسين الطعم.


السعرات الحرارية في القهوة مع الحليب والسكر

السعرات الحرارية في القهوة مع الحليب والسكر

تحتوي حصة 100 جرام من القهوة وحليب خالي الدسم على 11 سعرة حرارية وإذا أضفت السكر فإن القيمة الحرارية تزيد إلى 34. تتغير القيمة الحرارية اعتمادًا على المكون الإضافي الذي تضيفه. وهكذا، إذا أضفت الحليب شبه خالي الدسم إلى القهوة، فسيكون عدد السعرات الحرارية 15. وإذا أضفت السكر، فإن العدد يتغير ويزيد إلى 38. لذا فإن أي شيء إضافي على القهوة يضيف عليها المزيد من السعرات الحرارية.


السعرات الحرارية في القهوة الجاهزة من المحلات

السعرات الحرارية في القهوة الجاهزة من المحلات

هناك العديد من الخيارات لشراء القهوة سواءً عن طريق منافذ البيع الخارجية او حتى العلامات التجارية الشهيرة، وتحتوي جميعها على كمية مختلفة من السعرات الحرارية لكل كوب. ولكن لا نستطيع تحديدها بشكل دقيق ويمكنك أن تقرر انت ما يناسبك منهم.


نصائح وختام

نصائح وختام

أفضل المشروبات وأكثرها امانًا الشاي والقهوة مع القليل من السكر أو بدون سكر. كما من الأفضل استخدام المُحليات الخالية من السكر. بالإضافة إلى ذلك، الحليب قليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم ايضًا مثالي للاستخدام اليومي.

من الأفضل ايضًا أن يكون لديك ماكينة تحضير قهوة في المنزل، لأنك لن تكون مضطرًا للذهاب إلى احدى المقاهي لشراء كوب قهوة. علاوة على ذلك، هنا أنت لا توفر المال والوقت والطاقة فحسب، بل يمكنك ايضًا تفصيل مكونات القهوة مثل الكريمة والسكر وما إلى ذلك حسب اختيارك وتفضيلاتك. وبالطبع هذا غير ممكن إذا ذهبت إلى احدى المقاهي حيث ستحصل على مشروبات عادية.


Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *