ماكينات القهوة أنواعها كثيرة تعرف عليها وتعلم كيف تختار آلتك – دليل كامل 2022

ماكينات قهوة وادوات قهوة مختصة ومطاحن القهوة

عند البحث عن ماكينات قهوة مناسبه لنا، ننصدم بأن هناك أنواع ووظائف مختلفة لكل ماكينة قهوة.

بالإضافة إلى ذلك، بعض ماكينات القهوة تكون لها أدوات قهوة خارجية وهنا تصبح حيرتنا أكبر. حسنًا، لا داعي للقلق! بعد قراءة هذا الدليل الكامل لكل مبتدئ في عالم القهوة، سوف تصبح المهمة سهلة عليك.

للبُن أنواع كثيرة، وبالطبع هذا يرجع لذائقة الشخص في الاختيار. كذلك الحال بالنسبة للقهوة، مشروباتها مختلفة وكثيرة ويرجع لذائقة الشخص اختيار مشروبه المُفضل.

مع ذلك، يصعب على الشخص اختيار ماكينة قهوة مناسبة له لعدم توفر المعلومات الكافية حولها.

حيث تدخل السوق وتجد بحر أمامك من مختلف آلات القهوة، منها الاسبريسو، الكبسولات، التقطير، وادوات قهوة مختصة من ناحية أخرى، وكلها قد يكون ليس لك علم بها.

لهذا السبب سوف أفصل لك كل الأمور، وسوف تخرج من هنا وتشتري آلتك بكل سهولة.


لماذا ماكينات القهوة مهمة؟

ماكينة قهوة منزلية

ماكينة القهوة أصبحت جزء أساسي في كل منزل، سواءً تحضير سريع أو يدوي. ولذلك، هناك أسباب كثيرة تجعلك تشتري واحدة ومنها:

  1. توفير إضافي للمال.
  2. نظافة أكثر وضمان مشروب أفضل.
  3. التحكم بمشروبك كيفما تريد.
  4. عدم الانتظار في صف طابور لأخذ كوبك.
  5. تحضير القهوة في أي وقت تريد.

الأسباب بالطبع عديدة، ولكن الأهم من ذلك هو تحضير كوب قهوة بشكل مثالي. بالإضافة إلى ذلك، القهوة ليست فقط مشروب للاستمتاع أو تعديل المزاج بل ايضًا فن واتقان.

حيث كل باريستا محترف يعتبر تحضير القهوة هواية له، ولهذا السبب نجد الكثير من المحترفين في هذا المجال. لذلك، أصبحت وظيفة لكل شخص يعشق القهوة ومصدر دخل جيد وأكثر بالنسبة له.

مع ذلك، ليس كل شخص لديه الوقت لعمل شغل الباريستا. حيث يريد كوب قهوة اثناء الذهاب للعمل في الصباح الباكر بشكل سريع. ولهذا السبب ذكرنا أن ماكينات القهوة مختلفة، ومعنى هذا أن هناك مكائن تحضير قهوة سريعة، فقط ضع كوبك وأشرب قهوتك!


لماذا كل ماكينة قهوة تختلف عن الأخرى؟

الفرق بين ماكينات القهوة

في الحقيقة الاسباب كثيرة، واهمها تنوع مشروبات القهوة والاختلاف في طرق التحضير. على سبيل المثال:

  • تحضير الاسبريسو: الاسبريسو له ماكينات القهوة الخاصة به، ومستوى درجة الطحن مختلفة وفي الغالب تكون ناعمة. وبالطبع أغلب مشروبات القهوة مثل (لاتيه، كابتشينو، كورتادو، فلات وايت، إللخ) كلها مشروبات قائمة على مكون أساسي وهو الاسبريسو.
  • تحضير قهوة سوداء: البلاك كوفي أو المقطرة أو الامريكية، كلها مسميات مختلفة ولكن هي ذات المشروب. كذلك تختلف عن الاسبرسيو، حيث لها مكائن قهوة مخصصة لها، منها اليدوية والاوتوماتيكية. بالإضافة إلى ذلك، مستوى الطحن خشن في الغالب.
  • كبسولات القهوة: ليس هناك انواع محددة للكبسولات، حيث أنها تأتي بنكهات مختلفة ولا تأخذ وقت في التحضير. تختلف ماكينات القهوة بالنسبة لهذا النوع من القهوة بالتأكيد منها الأوتوماتيكية واليدوية، ولكن الوظيفة واحدة قهوة سريعة مهما تعددت الماركات.

الفرق بين ماكينات القهوة

انواع مكائن القهوة

سبق في انواع مكائن القهوة وكيفية إختيار الة القهوة المناسبة لك قد وضحناها بشكل مٌفصل. مع ذلك، سوف نوضح الفرق بينها بشكل مختصر، لنأخذ فكرة سريعة عن:

ماكينات القهوة الاوتوماتيكية

ماكينات القهوة الاوتوماتيكية أو الكهربائية، هي مكائن تعمل بشكل تلقائي أو عن طريق برمجة الأزرار. بالإضافة إلى ذلك، تختلف وظائفها من ماكينة لأخرى من ناحية تحضير المشروب.

حيث هناك منها مخصص للاسبريسو ومشروباته بكل انواعه. كذلك، هناك ماكينات للقهوة المقطرة أو الامريكية وهي مخصصة لهذا النوع فقط. كما هناك مكائن قهوة خاصة للكبسولات فقط، وبعض الشركات لها كبسولات خاصة بأجهزتها.

مع ذلك، تكمن بقية الاختلافات والفروقات في المزايا المتوفرة في كل ماكينة. على سبيل المثال، بعض ماكينات القهوة تبرمج لها وقت معين، وتحضر لك القهوة دون تدخل منك في الوقت المحدد.

ماكينات القهوة اليدوية

ماكينات القهوة اليدوية تعبر من الإسم، حيث يتم تحضير القهوة فيها بشكل يدوي دون كهرباء أو برمجة مسبقة. بالإضافة إلى ذلك، هناك ماكينات مخصصة لكل نوع من القهوة منها الاسبريسو والأمريكية والكبسولات.

تتميز ماكينات القهوة اليدوية بميزتين رئيسيتين:

  • سهولة الحمل: لا تحتاج إلى تعقيد ولف اسلاك وما إلى ذلك، خذها معك في رحلاتك أو دوامك وحضر قهوتك بكل سهولة. كما ايضًا لا تأخذ مساحة كبيرة لصغر حجمها.
  • سعر منخفض: أغلب اسعار هذا النوع من ماكينات القهوة اليدوية ليست مرتفعة. مع ذلك، ليس كلها منخفضة السعر حيث هناك أغلى وتأتي بجودة أعلى.

أنواع ماكينات القهوة

تعرفنا بالأعلى على انواع القهوة والمكائن الخاصة بها ووظيفة كل واحدة منها وكيفية عملها. سوف نتعرف الآن على ماكينات القهوة المتوفرة وسوف نبدأ مع:

ماكينات قهوة اسبريسو

الة تحضير اسبريسو

هناك أنواع عديدة لمكائن تحضير الاسبريسو، وتبدأ من الفئة الاقتصادية الأقل، إلى الإحترافية وهي الفئة العليا. ولذلك، عندما نتحدث عن الإسبريسو فنحن نتحدث عن المكون الأساسي لأغلب مشروبات القهوة.

حيث أغلب مشروبات القهوة تعتمد على الاسبريسو والحليب، ويختلف كل مشروب بزيادة كمية الحليب. حيث منها المشروبات المعروفة (لاتيه، كورتادو، كابتشينو، فلات وايت) وأخرى.

تنقسم ماكينات القهوة الخاصة بتحضير الاسبريسو إلى 3 اقسام:

  1. الفئة الإقتصادية

هذه الفئة مناسبة جدًا للمبتدئين، وبالتأكيد لأصحاب الميزانية الضعيفة. مع ذلك هناك خيارات عديدة مميزة من هذه الفئة تقدم لك كوب رائع.

  1. الفئة المتوسطة

في هذه الفئة نتجه إلى ماكينات القهوة الشبه احترافية، بعضها يأتي مدمج بمطحنة وبعضها بدون. لا شك هي أفضل من الخيار الأول، وما يميز بعضها تكون ماكينة قهوة مع مطحنة مدمجة.

  1. الفئة الإحترافية

اما بالنسبة لهذه فهي الفئة العليا، لا تقارن مطلقًا بالفئات السابقة. حيث تقدم لك قوة في التبخير والاستخلاص وكوب مثالي، وتعتبر مثل ماكينات القهوة الخاصة بالمقاهي بشكل مقارب جدًا.

مع ذلك، يكمن الفرق في أنها مصممة للأستخدام المنزلي وليس التجاري، حيث لن تستهلك أكواب كثيرة.

قبل شراء ماكينة اسبرسيو

نقاط وجب التنبيه عليها.

  • كل هذه الفئات ومنها الاحترافية، تحتاج ادوات خارجية لتحضير كوب مثالي. يكمن الفرق في قوة تبخير الحليب أو الضغط والإستخلاص. مع ذلك، جميعها تناسب أي شخص سواءً مبتدئ أو محترف والمقصود فقط بالتقسيم هو حسب ميزانية الشخص.
  • بالتأكيد الافضلية من ناحية انتاج القهوة تأتي بنفس ترتيب هذه الفئات بالضبط وكل ما زادت الميزانية كل ما كانت القهوة أفضل.
  • قد يأتي بعضها مدمج بمطاحن للقهوة، ولكن أغلبها تأتي بدون مطاحن وحتى الإحترافية. ولذلك، يجب شراء مطحنة جيدة إلى ممتازة مع الماكينة بشكل خارجي لتحضير قهوة بجودة أفضل.

ماكينات القهوة المقطرة

ماكينة تقطير

القهوة المقطرة أو البلاك كوفي أو الامريكية وحتى المختصة، كل هذه الاسماء هي لمشروب واحد قهوة سوداء بدون إضافات وتكون طحنتها خشنة. ولذلك، في حال اختيارك القهوة المقطرة لن تضيع كثيراً اثناء بحثك.

حيث الخيارات بالفعل كثيرة ومتنوعة، ولكن الوظيفة واحدة وهي قهوة مقطرة. مع ذلك، هناك بالطبع فرق في جودة التصنيع والاداء والحرارة. بالإضافة إلى ذلك، سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى تعقيد وتقسيم الفئات مثل الإسبريسو.

اختر ما يناسبك وحسب ميزانيتك، لا تهتم للميزات الأخرى في حال أردت التوفير. ولذلك، ليس هناك ما يقال عنها، حيث تعتبر الأسهل من بعد الكبسولات.

ماكينات قهوة كبسولات

الة كبسولات

تناسب كل شخص يريد كوب سريع التحضير ولا يأخذ وقت وبمجرد ضغطة زر. حيث تضع العبوة أو الكبسولة في الماكينة وبمجرد أن تضغط الزر يصبح لديك كوب قهوة رائع.

الخيار الأسهل من بين كل أنواع ماكينات القهوة، وتأتي من شركات مختلفة واحجام متنوعة للكبسولات حسب كل شركة. لذلك، ليست كل كبسولة تركب على ماكينة من شركة أخرى.

حيث هناك شركات مختلفة، وكل شركة لها أجهزتها الخاصة وكبسولاتها التي تعمل عليها فقط. بالرغم من ذلك، ظهرت لنا ماكينات القهوة الصينية القادرة على تشغيل كل أغلب انواع الكبسولات المنتشرة. مع ذلك لنتعرف على أنواع كبسولات القهوة وأجهزتها.

  1. نسبريسو Nespresso: شركة عريقة ورائدة ومعروفة في ماكينات القهوة الخاصة بالكبسولات، وتعتبر الأشهر في هذه الفئة من المكائن. مع ذلك، كبسولاتها تتوافق فقط مع أجهزتها ولها العديد من النكهات المختلفة.
  1. دولتشي قوستو Dolce Gusto: إلى جانب نسبريسو، قد تعادلها دولتشي قوستو في الشهرة. تنتج أجهزتها الخاصة وكبسولاتها المتوافقة فقط مع اجهزتها، كما هناك العديد من النكهات المختلفة.
  1. كي كب K-CUP: في الحقيقة هذا النوع من الكبسولات ليس رائج لدينا، بالرغم من أنها أفضل من ناحية تنوع النكهات إضافة إلى الأحجام. بالإضافة إلى ذلك، لست مُجبر على شركة واحدة. حيث هناك شركات مختلفة تنتج هذا النوع من الكبسولات، وهناك مكائن مختلفة لهذا النوع.
  1. كبسولات E.S.E: هذا الرمز اختصارًا لـ (Easy Serving Espresso) بمعنى إسبريسو سهل التحضير. بالإضافة إلى ذلك، تأتي قهوة مطحونة معبأة داخل غلاف يشبه أكياس الشاي. كما ايضًا تعمل مع ماكينات القهوة الخاصة بالاسبريسو، حيث نضعها داخل الباسكت المخصص لها التابع للسنقل شوت بالبورتافلتر.

النوع الرابع يعتبر الأقل شيوعًا، ولا يتوفر بنكهات مختلفة والسبب يعود لأنها قهوة مطحونة جاهزة. يمكن قراءة دليل كبسولات القهوة وذلك لمزيد من المعلومات والتفاصيل بشكل موضح أكثر وكبسولات أخرى لم تذكر هنا.

قبل شراء ماكينة قهوة كبسولات

عدة نقاط وجب التنبيه عليها.

  • لا تأتي مع عصا لتبخير الحليب ويجب أن توفر جهاز خارجي للتبخير وذلك لصنع رغوة للحليب.
  • اسعار الكبسولات قد تكون مرتفعة، كما بعض الكبسولات قد لا تجدها متوفرة محليًا ويمكن شراءها من المتاجر الإلكترونية.
  • جودة القهوة لا تصل لدرجة الممتازة ولكنها جيدة نوعًا ما، ويعود السبب لأنها مطحونة ومعبأة مسبقًا وليست طازجة.

أفضل ماكينات القهوة المنزلية

بعد أن تعرفنا على أنواع مكائن القهوة ووظائفها، نأتي الآن إلى المكائن والأدوات. ولذلك، في هذا القسم من هذه المقالة، سوف نتحدث عن أفضل وأشهر ماكينات القهوة المعروفة.

ولكي تسهل الأمور عليك، سوف تكون العملية مقسمة حتى تستطيع اختيار ما يناسبك.

ماكينة قهوة اسبريسو

في هذا الجزء سوف نتحدث عن ماكينات الاسبريسو، والمعروف ماكينات القهوة الخاصه بالاسبريسو كثيرة ومن الصعب ذكر جميعها هنا. مع ذلك، كن متأكد بأن ما يذكر هنا سوف يكون الأفضل والأكثر انتشاراً بين الناس. ولذلك، سوف نبدأ من الإقتصادية إلى الاحترافية. وعندما نبدأ بالإقتصادية سوف نبدأ مع العملاقة:

ماكينة اسبريسو ديلونجي ديديكا

ديلونجي ديديكا

ديلونجي ديديكا Delonghi Ddedica تعتبر الأشهر، ومن أفضل مكائن الاسبريسو المنزلية والإقتصادية. سواءً كان من ناحية السعر أو الأداء أو جودة القهوة، تقدم لك كوب قد يصل إلى جودة الإحترافية. ولذلك، ماكينة تحضير القهوة ديلونجي ديديكا تعمل بالمضخة توفر ضغط احترافي 15 بار لتحضير قهوة مثالية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي بسطح من الأعلى وهي منطقة لتسخين الأكواب. لا توجد مطحنة مدمجة معها، كما تقدم قهوة مثالية بدرجة حرارة مناسبة في غضون دقائق.

منتج مصنوع من مادة معدنية تضمن متانة ماكينة القهوة، وتأتي بتصميم أنيق ولا يأخذ مساحة كبيرة.

كما لا ننسى طريقة تنظيف ماكينة قهوة ديلونجي سهلة جدًا، ولا تأخذ وقت أو جهد كبير منك.

لها 3 موديلات مختلفة وفي الحقيقة الفروقات بسيطة بينهم، لنتعرف على الفرق بين مكائن ديلونجي ديديكا لكل واحدة منهم ونبدأ مع:

ديلونجي ديديكا EC680

هي أول إصدار والأقدم من سلسلة ديلونجي ديديكا، وأصبح شبه معدوم في السوق.

  • خامة الألوان تختلف عن الاصدارات الأحدث.
  • عصا التبخير أو رغوة الحليب أقصر. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد بها نظام التحكم أو التغيير إلى رغوة أو تسخين الحليب.
  • الطبقة العلوية من الباسكت المضغوط فتحتاها مدمجة ولا يمكن ازالتها.
ديلونجي ديديكا EC685

الإصدار الثاني والأشهر بكل تأكيد من سلسلة ديلونجي ديديكا، والمتوفرة بكثرة في السوق.

  • خامة الألوان أحدث من الإصدار الأول.
  • عصا التبخير طويلة، ويمكن استخدامها لتبخير الحليب في فن اللاتيه (Latte art). بالإضافة إلى ذلك، توفر خاصية التحكم بتغيير من الرغوة إلى الحليب الساخن.
  • الطبقة العلوية من الباسكت الفتحتات أصبحت قابلة للإزالة، وذلك في حال انسداده من الأسفل أو للتنظيف.
ديلونجي ديديكا EC785

الإصدار الثالث والحديث من سلسلة ديلونجي ديديكا، لا زال غير متوفر في بعض الدول.

  • ألوان أحدث من بقية الإصدارات متعددة.
  • لا تختلف عن الإصدار السابق.
أفضل إصدار من ديلونجي ديديكا

ما هو أفضل إصدار بينهم؟ الإجابة هي EC685 بكل تأكيد. لا مانع من شراء أي نسخة تفضلها، ولكن الإصدار القديم عصا التبخير أقصر والماكينة شبه منعدمة من السوق.

مع ذلك، سعرها سوف تجده بنفس سعر EC685 أو مقارب بشكل بسيط. كما أن EC685 أحدث وعصا التبخير أطول ويمكن التحكم بها.

أما بالنسبة للإصدار EC785 لا يوجد فرق بينها وبين EC685 سوا في الأدوات والألوان. حيث تأتي EC785 بألوان مختلفة، ايضًا مع ادوات اضافية وهي التامبر والبتشر. مع ذلك، ارى إن EC685 أفضل خيار ويمكن شراء هذه الادوات بشكل منفصل.

ملاحظة: قد ترى بجانب موديل الاصدار حروف زائده كمثال EC685.BK، هناك حرفين باللون الأسود. الحرفين ترمز إلى لون الماكينة، ولا علاقة لها بالأفضلية من ناحية الأداء.

حيث الحرفين BK مجرد اختصار للون الأسود بالانجليزي Black. مثال آخر، اللون الأحمر يرمز إلى EC685.R وهكذا، ولا يوجد أي اختلاف بينهم غير اللون.

لمزيد من التفاصيل عن ديلونجي ديديكا، يرجى قراءة ماكينة ديلونجي ديديكا بالتفاصيل الكاملة.

لنتحدث الآن عن الفئة المتوسطة أو الشبه احترافية.

ماكينة قهوة بدون مطحنة

في هذا الجزء سوف نتحدث عن ماكينات القهوة من الفئة المتوسطة أو الشبه احترافيه، والتي تأتي بدون مطحنة. بالطبع هناك أنواع كثيرة، ولكن سوف نتحدث عن الأفضل والأكثر انتشاراً.

سيج بامبينو بلس Breville Bambino Plus
بامبينو بلس Breville Bambino Plus

تعتبر Breville Bambino Plus خيار مُفضل لكثير من الناس. حيث تأتي بتصميم صغير ومدمج ولا تأخذ مساحة كبيرة. كما ايضًا قوة التبخير والعصا الخاصة به رائعه.

  • لها قدرة تسخين سريعة خلال 3 ثواني ولا تأخذ وقت طويل في التشغيل.
  • سوف تحصل على إسبريسو بقوام رائع ومتوازن وذلك اذا استخدمت الكمية المناسبة من القهوة المطحونة. بالإضافة إلى ذلك، يأتي البورتافلتر الخاص بها بقطر 54mm، ويعتبر المفتاح للحصول على نكهة قهوة ذات جودة عالية.
  • تسمح لك عصا التبخير بضبط درجة وملمس الحليب، وفقًا لرغبتك وذوقك الخاص. مما يوفر لك رغوة احترافية بجودة عالية وكأنك باريستا محترف.
  • أكثر ما يميزها هي عصا التبخير، وكأنك تستخدم ماكينة احترافية. بالطبع هذا ضروري إن كنت مهتم بالرسم على القهوة أو فن اللاتيه.
بريفيل انفيوزر Breville Infuser
ماكينة بريفيل انفيوزر

إلى جانب بامبينو بلس تعتبر بريفيل انفيوزر خيار مٌفضل لكثير من الناس حقيقة. بالإضافة إلى ذلك، تأتي مع ترطيب قبل الاستخلاص وعصا للتبخير رائعة ومخرج للماء الساخن.

  • تقدم لك بريفيل ماكينة انفيوزر بتصميم صغير الحجم بجودة عالية مغطى بالاستانلس استيل المقاوم للصدأ.
  • توفر لك عصا للتبخير عالية الجودة، وذلك للحصول على رغوة للحليب أو التبخير لفن اللاتيه.
  • تأتي مع مخرج للماء الساخن، وذلك في حال أردت تحضير شاي أو مشروب ساخن آخر.
  • استخلاص رائع مع وجود مضخة ضغط 15 بار وفلتر قهوة مقاس 54mm.

ماكينة قهوة مع مطحنة

في هذا الجزء سوف نتحدث عن ماكينات القهوة الشبه احترافيه، والتي تكون ماكينة قهوة مع مطحنة. بالطبع هناك أنواع كثيرة، ولكن سوف نتحدث عن الأفضل والأكثر انتشاراً وهي سلسلة بريفل باريستا.

بريفيل باريستا اكسبريس Breville Barista Express
بريفيل باريستا اكسبريس

بريفيل باريستا اكسبريس هي ماكينة إسبرسو متعددة الإمكانات، تمنحك تحكمًا كاملاً في تجربة القهوة الخاصة بك. تسهل على أي شخص تحضير قهوة مميزة وممتازة في المنزل. 

  • البعض قد يراها معقدة، ولكن في الحقيقة هي سهلة الاستخدام. تقدم لك قهوة رائعة مع استخلاص مثالي بدون أي متاعب. بالإضافة إلى ذلك، تأتي بتصميم جذاب من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • تستغرق وقت في التشغيل وفي بعض الوظائف، ولكن تنتج لك كوب قهوة عالي الجودة وهذا جيد مقابل سعرها. كما تحتوي على مطحنة مدمجة تتسع لـ 250 جرام من البُن.
بريفيل باريستا برو Breville Barista Pro
بريفيل باريستا برو

الة قهوة بريفيل باريستا برو تعتبر الأشهر وهي أخت السابقة ولكنها أحدث. صُممت ماكينة صنع القهوة هذه لإرضاء المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء. 

  • باريستا برو تحتوي على تعليمات تشغيل سهلة الاتباع، ولوحة تحكم سهلة الاستخدام. كما تحمل ميزات مبتكرة لتظهر أفضل ما بداخلك في تحضير أكوابك اللذيذة. بالإضافة إلى ذلك، بها مطحنة ذكية مدمجة لتحضير المشروب الخاص بك في كل مرة. لنتعرف على ما
  • تتميز Breville Barista Pro بطاحونة ذكية متكاملة، وضغط مياه آلي. بالإضافة إلى ذلك، تحمل نظام التسخين السريع Thermojet وذلك في 3 ثوان.
  • كما ايضًا التحكم الرقمي في الضغط (PID) وعصا تبخير الحليب، وتعتبر آلة إسبرسو متكاملة بوظائف رائعة.
بريفيل باريستا تتش Breville Barista Touch
بريفيل باريستا تتش

تتيح لك Breville Barista Touch تحضير إسبريسو أو لاتيه أو كابتشينو وأكثر، بجودة المقهى في المنزل بسهولة. باريستا تتش تحتوي على شاشة لمس سهلة الاستخدام وتتيح لك الاختيار من قائمة القهوة المتخصصة المبرمجة مسبقًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء مشروبك الخاص بك ليناسب ذوقك وحفظه داخل الآلة. كذلك تحمل مطحنة مدمجة لطحن حبوب القهوة الطازجة. ونظرًا لأنها تعمل في أقل من دقيقتين ، فلا يوجد سبب لعدم الاستمتاع بكوب قهوة رائع كل يوم!

  • تحتوي على شاشة لمس سهلة الاستخدام، وإعدادات مخصصة للقهوة وعمل رغوة أو تبخير الحليب بشكل آلي بدون استخدام يديك.
  • تتيح لك التسخين السريع في 3 ثوانٍ وتحضير القهوة عند الطلب.
  • مطحنة مدمجة ومخروطية تسمح لك بطحن حبوب القهوة بالحجم والكمية التي تريدها.
  • يمكنك تخصيص المشروبات عن طريق صنع ملفات شخصية، وتعتبر آلة صديقة للمبتدئين.
الفرق بين مكائن بريفيل
  • ليس هناك فرق يذكر من ناحية جودة القهوة المحضرة، بالرغم من أن الباريستا اكسبريس قد تكون أبطئ في التشغيل. بالإضافة إلى ذلك، جميعها قد تعطيك كوب يصل لمستوى المقاهي، وأن احترفتها سوف تصل لمستويات أعلى.
  • كلها نفس الحجم تقريبًا ومن ناحية الطول أو العرض، ومقاس وعاء البُن 250 جرام.
  • تحمل جميع الأجهزة نفس الملحقات البتشر، التامبر، عدد 4 باسكت، عدة تنظيف.

ماكينة اسبريسو احترافية

في هذا الجزء سوف نتحدث عن الفئة الإحترافية، بالطبع هناك الكثير من ماكينات القهوة الإحترافية ولكن سنتحدث عن المعروف.

روكيت أبارتامينتو Rocket Appartamento
روكيت ابارتامينتو rocket appartamento

روكيت عملاقة ماكينات القهوة الإحترافية، جبارة في الاداء المنزلي ومنافسة للمقاهي. بالإضافة إلى ذلك، اسعار روكت بالرغم إنها مرتفعة قليلاً، إلا أنها تستحق ما ستدفعه مقابلها.

روكيت أبارتامينتو خيارك الأمثل، سواءً كنت مبتدئ أو متوسط أو محترف. تحضر لك كوب رأئع من الاسبريسو ولا تأخذ مساحة كبيرة في ركن القهوة الخاص بك.

تتميز بالحجم الصغير والهيكل السميك، وجودة عالية وميزات تفوق التوقعات تجعل منها أفضل اختيار لعشاق القهوة. بالإضافة إلى ذلك، تضمن لك أفضل كوب إسبريسو محضر بشكل مثالي.

  • مع E61 GROUP HEAD سوف تضمن لك استخلاص مثالي وأن تحصل على كوب رائع من الاسبريسو.
  • التبخير أكثر من رائع، إن كنت من عشاق رغوة الحليب أو التبخير لفن اللاتيه تعتبر الخيار المناسب لك.

كيف أختار ماكينة اسبريسو؟

الإختيار يرجع إليك، وكل شخص وحسب احتياجه والميزانية الخاصة به. حيث لست مجبر على شراء احترافية وهي أقل من حاجتك، ومع ذلك هنا نقاط قد تساعدك.

  • قبل الشراء ضع في الحسبان أن كل ماكينة تحتاج إلى مطحنة خارجية معها، ماعدى فئة الباريستا.
  • جميع ماكينات القهوة بالأعلى من الإقتصادية وحتى الإحترافية، هي مناسبة لجميع الأشخاص. ولذلك، ما سيحكمك هو حاجتك والميزانية.
  • إن كنت من المبتدئين وميزانيتك محدودة وتريد كوب جيد ديلونجي ديديكا ممتازة جدًا ويمكنك توفير مطحنة خارجية معها.
  • في حال لديك ميزانية مرتفعة قليلاً وقادر على شراء مطحنة احترافية وتريد قهوة جيدة وتبخير ممتاز، بامبيبنو بلس أو انفيوزر مناسبة جدًا.
  • إن كنت مبتدئ أو متوسط وميزانيتك أعلى قليلاً أو حتى تريد توفير وقت شراء مطحنة، تعتبر فئة الباريستا ممتازة جدًا وخيار مناسب لك.
  • أما لو كانت ميزانيتك أعلى وقادر على شراء الإحترافية، فهي خيار مناسب للكل من المبتدئ إلى المحترف. مع ذلك، إن كنت مجرد هاوي لا أنصحك بذلك، حيث ستكون مجرد خسارة أموال والفئات السابقة تفي بالغرض.
  • إذا كنت تهدف إلى تحضير قهوة بجودة المقهى، فمن الأفضل أن يكون لديك مطحنة مخصصة بدلاً من استخدام المطحنة المدمجة.
  • لا تناسب الشخص العجل أو لمن يريد كوب سريع قبل الدوام.

ماكينة قهوة تقطير

ما يميز ماكينات القهوة بالتقطير هي سهولة الإستخدام ولا تحتاج إلى تعقيد في التحضير. حيث كل ما عليك فعله هو وضع القهوة المطحونة في الفلتر والبدء بالتحضير.

بالإضافة إلى ذلك، أقل سعر لماكينة من هذه الفئة قد يعطيك كوب رائع. مع ذلك، قد ترى بعض الأنواع مرتفعة الأسعار وهذا يعود للمزايا التي توفرها.

بلاك أند ديكر Black&Decker Coffee Maker

ماكينة قهوة تقطير بلاك اند ديكر

إن كنت من المبتدئين في صنع القهوة الذين يبحثون عن آلة سهلة التشغيل. فإن آلة بلاك أند ديكر تعد الخيار الأمثل لك فتشغيلها يتم بكل سهولة وبدون أي تعقيدات.

أما عن الشكل فإنها تتميز بلونها الأسود الأنيق، وحجمها الصغير والخفيف. ولذلك فهي لا تأخذ مكان كبير على سطح المطبخ أو في حقيبتك أثناء السفر، كما أن تصميمها أنيق وجذاب.

من الملحقات التي تأتي مع الماكينة هو كوب بسعة 0.125 لتر مصنوع من السيراميك. لتقوم باستخدامه في صب القهوة من الماكينة التي تسع لكوب واحد فقط.

الماكينة سهلة جدًا في التنظيف ولا تحتاج لجهد كبير. حيث يوجد بها حامل الفلاتر القابل للفك والتركيب الذي يمكنك من فكه لتنظيفه ثم اعادته مرة أخرى للماكينة.

لمزيد من التفاصيل عنها يمكنك قراءة ماكينة بلاك أند ديكر لتحضير القهوة.


الة قهوة كبسولات

هناك من يبحث عن الة قهوة كبسولات ولكن قد ينصدم من الخيارات المتعددة ولا يعلم ما الذي يناسبه. حسنًا، سوف نساعدك على اختيار افضل ماكينة قهوة كبسولات تناسبك.

في البداية يجب أن تعرف، بعض ماكينات القهوة الخاصه بالكبسولات لا تعمل عليها سوى الكبسولات الخاصة بها. كما قد تجد مكينة قهوة كبسولات تستطيع تشغيل كل انواع الكبسولات وهذه قد تجدها في ماكينات القهوة الصينية وبجودة ممتازة.

نسبريسو اسينزا ميني Essenza Mini

ماكينة قهوة كبسولات نسبريسو اسينزا ميني essenza mini

تتميز Essenza Mini بشكل أنيق وصغير الحجم، فلن تحتاج إلى مساحة كبيرة لوضعها على الكاونتر الخاص بمطبخك. يأتي مع الماكينة 14 كبسولة متنوعة من القهوة لتستطيع تحديد نوع الكبسولة المفضل لك وتقوم باستخدامه باستمرار.

كما تتميز الماكينة بخزان مياه صغير ومناسب للاستخدام الشخصي، يسع لـ 600 مللي، وقابل للفك والتركيب لتقوم بتنظيفه بسهولة.

تحتوي الماكينة على قاعدة لوضع كوب القهوة الخاص بك، وهي مصفاة في نفس الوقت تعمل على تصفية المياه المتبقية من عملية اعداد القهوة.

ايضًا هناك درج خلف المصفاة خاص بالكبسولات الفارغة التي تم استخدامها في عمل القهوة. ويتسع لـ 6 كبسولات، ما عليك سوى إفراغها اولًا بأول.

  • للتنويه، مخصصة فقط لكبسولات نسبريسو.

لمزيد من التفاصيل عن نسبريسو اسينزا ميني، يمكنك قراءة ماكينة نسبريسو اسينزا ميني لتحضير القهوة بالكبسولات.

دولتشي قوستو ميني مي Dolce Gusto Mini Me

ماكينة قهوة كبسولات دولتشي قوستو ميني

تأتي هذه الآلة الرائعة من دولتشي قوستو بتصميم صغير وجذاب ولا تأخذ مساحة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم لك اكواب من القهوة الرائعة مع كبسولات دولتشي.

تحضير القهوة بها لا يتطلب أي جهد أو عناء، في غضون دقيقة ستجد كوبك جاهز. تأتي بسعة خزان 0.8 لتر وبوزن 2.5 كجم، وتعتبر أنيقة جدًا وسهلة في الاستخدام.

ما يميزها كثرة كبسولات دولتشي المتوفرة محليًا، كما هناك كمية متنوعة من النكهات. بالإضافة إلى ذلك، قادرة على تحضير المشروبات الباردة حيث هناك كبسولات مخصصة للمشروبات الباردة.

  • للتنويه، مخصصة فقط لكبسولات دولتشي قوستو.

كيورج كي ميني بلس Keurig K-Mini Plus

ماكينة قهوة كبسولات كي كب K-cup

لمن يبحث عن ماكينة قهوة تناسب كبسولات كي كوب، تعتبر كيورج ميني خيار مناسب لك. بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الآلة بأنها سهلة الاستخدام وصغيرة الحجم ولا تأخذ مساحة كبيرة.

تعمل مع كبسولات K-cup بمختلف الأنواع والنكهات المتوفرة. كما يمكنك التنقل بها أينما شئت حيث أنها صغيرة جدًا في الحجم وأنيقة في الشكل.

تأتي مع صندوق قابل للإزالة لتخزين كبسولات القهوة، وتقوم بتحضير قهوتك خلال دقائق واستمتع بكوب رائع. يمكنك ايضًا اخفاء السلك بشكل داخلي في حال أردت نقلها.

للتنويه، تعمل فقط مع كبسولات كي كب.

هيبرو Hibrew

الة قهوة تشغل جميع الكبسولات هيبرو

تبحث عن آلة قهوة تشغل لك جميع انواع الكبسولات؟ ليس فقط ذلك، بل حتى تحضر لك القهوة المطحونة. ولذلك، تعتبر هيبرو ماكينة قهوة متعددة الاستعمالات.

تعتبر hibrew مكينة قهوة متعددة الكبسولات، ولا تلزمك على استخدام كبسولات من شركة معينه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحضير أي من كبسولات نسبريسو أو دولتشي جوستو أو كي كوب.

ليس فقط هذا بل ايضًا تحمل فلتر للقهوة المطحونة، أو كبسولات ESE. تأتي بتصميم صغير جدًا ولا تأخذ مساحة كبيرة، كما تمكنك من تحضير المشروبات الساخنة والباردة.

كما يمكنك ايضًا تخصيص الازرار حسب رغبتك في الكمية، حيث إنها قابلة للبرمجة كيفما تريد. ولذلك، تعتبر من ماكينات القهوة المُفضلة لكثير من الناس نظير سعرها الرائع مقابل مواصفات ممتازة.

أضف إلى ذلك، يمكنك دفع مبلغ إضافي وسوف تحصل على جهاز خاص لتبخير الحليب من نفس الشركة وذلك إذا أردت رغوة.

  • للتنويه، في حال أردت محول لكبسولات كي كوب يمكنك طلب النسخة البريطانية أو يمكن شراءه بشكل منفصل.

ماكينة قهوة يدوية

وصلنا إلى الجزء الأخير من هذا الدليل، ولكن هل تعتقد إن تحضير القهوة ينتهي فقط مع ماكينات القهوة الكهربائية؟ بالطبع لا، هناك آلات قهوة وأدوات يدوية اضافية ايضًا.

هناك الكثير من ماكينات القهوة والأدوات اليدوية، بعضها يستخدم منذ قرون. مع ذلك، قد تجد ايضًا ماكينات القهوة أو الأدوات تأتي بطرق مبتكرة وحديثة.

فرنش برس French Press

فرنش برس French Press

سبق وتحدثنا عنه في دليل الفرنش برس بشكل مٌفصل، وبشكل مختصر هي مكينه قهوه يدويه أكثر من رائعة وتؤدي إلى نتائج ممتازة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحضير فيها أكثر من نوع قهوة بل وحتى الباردة.

هناك من يستخدمها في تحضير القهوة الفرنسية وهذا مؤكد. مع ذلك، قد تجد اشخاص يقومون بتحضير الإسبريسو والامريكانو عن طريقها.

في الحقيقة أملك فرنش برس ايكيا وممتازة جدًا، وما قد يهمك أكثر هو أنها تأتي بسعر منخفض. لا تهتم للنوع أو الشكل، خذ ما تريده أنت حيث جميعها تؤدي نفس الوظيفة ويكمن الإختلاف فقط في جودة الزجاج.

ان كنت ترغب في ماكينة أو اداة سهلة الحمل وتريدها دائماً معك في تنقلاتك ورحلاتك، فإن فرنش برس مناسبة لك. تتيح لك هذه الماكينة القديمة تحضير القهوة الطازجة أمام عينيك مباشرة.

البساطة هي سبب شراء الناس لهذا النوع من الآلات ويوصى بها بشدة للأشخاص الذين لا يحبون الضوضاء أو الأصوات في ماكينات القهوة الخاصة بهم.

موكا بوت Moka pot

إبريق قهوة

هي اله قهوه يدويه ايطالية قديمة كانت تستخدم منذ قرون، ولا زالت مستمرة حتى الآن. الموكا بوت أو إبريق الموكا عبارة عن ماكينة لتحضير القهوة بشكل يدوي.

من المعروف أن الاسبريسو موطنه أو يشتهر في ايطاليا، وفي هذاك الزمن لا يتوفر لديهم آلات حديثة. ولذلك، كان هناك الموكا بوت والذي كانو يستخدمونه في تحضير الإسبريسو.

تأتي على شكل موقد بتصميم بسيط وطريقة تحضير فعالة. من الأسفل حجررة الماء، وفي الوسط السلة الخاصة بالبن، والحجرة العلوية تصل إليها القهوة النهائية.

كافلانو كومبريسو Cafflano Kompresso

كافلانو كومبريسو Cafflano Kompresso

هي ماكينة اسبريسو يدوية (ايروبريس) تقدم لك كوب رائع بشكل سهل وبدون أي تعقيد. بالإضافة إلى ذلك، سهلة جدًا في الحمل وأثناء رحلاتك أو تنقلاتك كما تأتي بتصميم رائع.

لذلك، إن كنت تبحث عن الة اسبريسو يدويه بجودة ممتازة وبحجم صغير فهي جدًا مناسبة لك. تعتبر هذا الالة بسيطة جدًا، أضف القهوة المطحونة والماء وستحصل على مشروب في غضون دقائق.

قبل أن نختم هذا الدليل هناك اسئلة قد تتكرر كثيراً وتحتاج إجابة، ولذلك لنذهب إلى:


الأسئلة الشائعة

أنا شخص لا أحب أن اتأخر على عملي وأريد قهوة سريعة، ماذا اختار؟

في الحقيقة هناك أكثر من خيار:
1. في حال كنت تٌفضل تنوع النكهات وسرعة في التحضير، تعتبر ماكينة الكبسولات خيار جدًا مناسب.
2. أما إن كنت من عشاق القهوة السوداء أو المقطرة، يمكنك اختيار ماكينة قهوة تقطير مع خيار قابل للبرمجة. بحيث عند الاستيقاظ تجد قهوتك جاهزة!

مبتدئ وأريد ماكينة إسبريسو وميزانيتي محدودة، ماذا أفعل؟

كمبتدئ يمكنك شراء ديلونجي ديديكا مع مطحنة قهوة ديلونجي ستكون خيار رائع جدًا وستحصل على كوب مثالي!

أعشق الإسبريسو ولكن لا أحب شراء كل شيء مٌنفصل، ماذا يناسبني؟

تعتبر فئة الباريستا مناسبة جدًا لك، يمكنك إختيار ما تريد منها فقط. كل شيء يعتمد على ميزانيتك، ولو كانت تسمح يمكنك اختيار واحدة من البرو أو التتش.

ايهما أعلى جودة الكبسولات أم مكائن الإسبريسو؟

سؤال يصعب الإجابة عليه، حيث لكل فئة لها عشاقها. مع ذلك، الكبسولات لا تقارن بمكائن الإسبريسو لعدة أسباب:
1. مكائن الإسبريسو تقدم لك قهوة طازجة، على عكس الكبسولات معبأة مسبقًا.
2. في الإسبريسو يتم طحن القهوة مباشرة، لكن مع الكبسولات قد تكون معبأة منذ أشهر.
3. في الكبسولات تقدم لك نكهات مختلفة، لكن لا تستطيع التحكم بعملية طحن القهوة أو الدرجة.

هل يجب أن أشتري ماكينة قهوة مع مطحنة؟

بالطبع لا، يٌفضل دائمًا الإهتمام بالمطحنة الخارجية إذا كنت تريد قهوة بجودة عالية. ولذلك، إن كنت شخص قادر على دفع المال أهتم أولاً بالمطحنة. بعد ذلك لك حرية إختيار الماكينة من أي فئة تريدها.

ما الفرق بين نسبريسو ودولتشي قوستو وهيبرو، وأيهما أفضل؟

– نسبريسو تنوعها في النكهات أقل وجودتها قد تكون أعلى.
– دولتشي قوستو تنوع أكثر من النكهات بالإضافة إلى القهوة الباردة.
– هيبرو لا تقارن لأنها تنتج أجهزة وليس كبسولات، بالإضافة إلى أنه جميع الكبسولات بالأعلى تعمل عليها مع كبسولات أخرى أيضًا.


ختام

سواءً كنت مُحب للقهوة المختصه، أو الإسبريسو بكل انواعه، أو المقطرة، كُن مهتم أولاً بمطحنة القهوة. حيث لن تحصل على كوب جيد إن كانت المطحنة سيئة في الطحن.

هذا لا يعني عدم الإهتمام بماكينات القهوة، حيث لها دور كبير في تحضير القهوة. مع ذلك، سوف تكون قادر على ترقيتها مستقبلاً وتبقى طاحونتك ثابته وجودتها عالية دون تغيير.

أما إن كنت من عشاق الكبسولات لا يهم ماذا تختار، المهم أن تتأكد من توفر الكبسولات. حيث قد لا تجدها متوفرة في الماركت، وتضطر لطلبها من إحدى المتاجر.

هذا الدليل سوف يتم تحديثه من فترة لأخرى، وقد أكون قد غفلت عن ذكر معلومة أو أخطأت في بعضها. ولذلك ما أنا إلا بشر وأحاول إفادتكم بقدر ما أستطيع، أرجو قد أكون وفقت ولو بالقليل.

في النهاية، استمتع بكوبك ومشروبك المُفضل مهما كان نوعه!


Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *