3 أشياء يجب عليك معرفتها قبل الشراء لتحصل على أفضل ماكينة قهوة

اشياء يجب أن تعرفها لتحصل على أفضل ماكينة قهوة

أصبح الكافيين جزء منا ونشرب القهوة بشكل يومي، وفي حال قمنا بشرائها من مقهى او مطعم قد تكون مرتفعة الثمن. والمشكلة العُظمى هو أن كنت مدمن على القهوة ولن يكفيك كوب واحد في اليوم بل تريد أكثر، فمن المؤكد أنك ستصرف الكثير من المال وسيحدث ذلك فجوة في جيبك. لذلك، الحل الأمثل هو اقتناء ماكينة اسبريسو منزلية. ومن خلالها يمكنك الحصول على أكبر عدد ممكن من الأكواب ومن مختلف المشروبات المفضلة لديك في أي وقت. كما ايضًا ستكون فعالة من حيث التكلفة وتوفير المال عليك. ولكي تعثر على أفضل ماكينة قهوة، هناك قائمة بالأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل أن تتخذ قرارًا وتقوم بالشراء.

ماذا يجب أن أعرف؟

حسنًا، ما يهم هو ما هي متطلباتك الأساسية؟ هل تريد الإسبريسو فقط، أم مشروبات مع الحليب مثل الكابتشينو والموكا ايضًا؟ هل تحتاج إلى مطحنة، وسطح تسخين الكوب وعصى تبخير الحليب؟ بناءً على متطلباتك تستطيع تحديد أفضل ماكينة قهوة تريدها.

أنواع المكائن

أنواع مكائن القهوة

النقطة التالية تُعد مهمة، وهي معرفة 4 من أنواع مكائن الإسبريسو المتوفرة والتي تناسبك. بناءً على الأتمتة (أوتوماتيكي)، السهولة، الراحة، والسعر وتنقسم هذه المكائن إلى أربعة أنواع.

النوع الأول: هو النوع اليدوي الذي لا يتمتع بأي راحة في التشغيل الاوتوماتيكي. وبالطبع لا يناسب المبتدئين حيث يتعين عليك الضغط على الكابسة التي تسمح للماء مرورًا إلى القهوة. وبالتالي، فإن الضغط والتوقيت هما أمران حاسمان للحصول على قهوة إسبريسو مثالية وبالطبع يأتي ذلك بالممارسة والمعرفة فقط.

النوع الثاني: هو مكائن الإسبريسو شبه الأوتوماتيكية. في هذا النوع، عليك إضافة القهوة إلى الفلتر والماء إلى الماكينة بينما تتم عملية الضخ بمساعدة الماكينة. عندما يتم تحضير الإسبريسو، عليك أن تغلق الزر.

النوع الثالث: هو النوع الأوتوماتيكي، حيث عليك أن تطحن القهوة وتضيف الماء تمامًا كما تفعل في الشبه أوتوماتيكية. ولكن لتحضير إسبريسو، ما عليك سوى تشغيل المضخة. وبعد تحضير الكمية المطلوبة من الإسبريسو، سوف تغلق نفسها تلقائيًا. كما ايضًا قابلة للبرمجة. يعتبر هذا النوع من أفضل مكائن القهوة المنزلية بسعر متوسط.

النوع الرابع والأخير: هو مكائن الإسبريسو الأوتوماتيكية بالكامل. تكلفة هذا النوع عالية ولكن تمنحك أتمتة بشكل كامل وراحة بال دائمة. ما عليك سوى إضافة حبوب القهوة (البُن) وستقوم بعملية الطحن بدلاً منك، وأحشو الحبوب المطحونة في الفلتر وستوفر لك مزيجًا مثاليًا من الإسبريسو، وكل ذلك بمجرد نقرة على الزر.

من بين هذه الأربعة الأنواع، أي منها يناسبك يعتمد على قرارك وتفضيلاتك. تعتبر المكائن الأوتوماتيكية والأوتوماتيكية بالكامل هي الأفضل والرائجة بين الناس، بسبب الراحة التي توفرها وكل شيء يتم بشكل أوتوماتيكي.

money

كم يكلف كل هذا؟

نطاق مكائن الإسبريسو السعري واسع. يتراوح من مئات الدولارات إلى الآلاف، حيث هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من مكائن تحضير القهوة. يمكن معرفة الفرق والتمييز بسهولة بين مذاق الإسبريسو الذي يتم تحضيره بواسطة ماكينة قهوة الأرخص أو الأعلى ثمنًا. وبالتالي، أن كنت تهتم جدًا بطعم قهوتك وتفضيلاتك الأساسية، فقم بشراء واحدة متوسطة السعر أو المرتفعة. لأن هذا سيكون استثمارك ولكن يجب أن يتناسب ايضًا مع ميزانيتك. قد تخسر بعض المال في البداية، ولكن فكر على المدى البعيد فيما تصرفه يوميًا.

ختام

وبالتالي، قبل اتخاذ قرار بشأن أفضل مكائن تحضير القهوة، يجب أن تكون على معرفة مُفصلة حول المميزات المختلفة التي تقدمها لك ماكينة الإسبريسو. لذلك خذ بعض الوقت واختر ما يناسبك لأنه سيكون استثمار مهم وعامل توفير أساسي لك على المدى البعيد.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *